يتم التشغيل بواسطة Blogger.
الثلاثاء، 12 يناير 2016

أقوى 20 شخص في مجال التكنولوجيا فى عام 2016

20- السيد Reed Hastings وكيل المؤسسين والرئيس التنفيذي لشركة Netflix
البلد: الولايات المتحدة الأمريكية. 
العمر: 39 عام. 
تقدر قيمة الشركة التي يرأسها Travis Kalanick بـ 51 مليار دولار وهي حالياً تعتبر الشركة الأكثر قيمة في مجال التكنولوجيا وهي ما تزال تعمل من أجل التغلب على العقبات التنظيمية حيث إنها لا تزال تنمو وقد تم طرح ميزات جديدة مثل Uber Eats و Uber Rush والخاصة بخدمات توصيل الطعام والبريد وتعمل الشركة في 311 مدينة و 58 بلداً في جميع أنحاء العالم. 

ليست شركة Uber هى المسعى الوحيد لـ Travis Kalanick فقد تم أستبعاده من ستانفورد ليعمل بعد ذلك في شركة محرك البحث Scour والتي أفلست في عام 2000 ولكن سرعان ما عاد Travis إلى مجال التكنولوجيا على الفور مع شركة برمجيات الشبكات Red Swoosh والتي باعها لشركة Akamai في عام 2007 بـ 23 مليون دولار وهو ما يعد مبلغاً تافهاً بالمقارنة مع ثروته التي تبلغ 3.2 مليار دولار. 
14- السيدة Meg Whitman الرئيس التنفيذي لشركة HP ورئيسة الشركة
البلد: الولايات المتحدة الأمريكية. 
العمر: 59 عام. 
بعد توليها زعامة شركة تكنولوجيا المعلومات HP في عام 2011 وسط فضائح داخلية بالشركة عمدت إلى إصلاح الشركة وإحياء الأرباح المتراجعة والإيرادات فقامت بتنفيذ الآلاف من عمليات التسريح وتم في النهاية تقسيم الشركة إلى قسمين منفصلين وقد تم تنفيذ قرار التقسيم في الأول من نوفمبر. 
الأن السيدة Whitman تحتل منصب الرئيس التنفيذي لشركة HP والتي ستركز على البرمجيات وتكنولوجيا الخدمات ورئيس مجلس إدارة شركة HP والتي سوف تكز على الحواسب الشخصية والطابعات. 
سابقاً كانت الرئيس التنفيذي لموقع التجارة الإلكتروني eBay لمدة طويلة وكانت ثروتها الشخصية تقدر بـ 2.1 مليار دولار. 
عندما تولت الرئاسة التنفيذية للموقع الإلكتروني كان عدد الموظفين 30 موظفاً فقط والإيرادات تبلغ 4 مليون دولار ولكن عند تركها لمنصبها كرئيس تنفيذي لموقع التجارة الإلكتروني eBay بعد 10 سنوات كانت الإيرادات قد بلغت 8 مليار دولار وبلغ عدد الموظفين 15000 موظف. 
كذلك فهى ليست غريبة على مجال السياسة ففي عام 2010 ترشحت لمنصب حاكم ولاية كاليفورنيا ولكنها لم تفز وقد أنفقت على حملتها 119 مليون دولار على الأقل من مالها الخاص وهذا يعد أكثر من ما أنفقه أي سياسي آخر على حملته الأنتخابية من ماله الخاص. 
13- السيد Ma Huateng المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Tencent القابضة
البلد: الصين. 
العمر:44 عام. 
السيد Ma Huateng المعروف بلقب "المهر" في اللغة الأنجليزية هو المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Tencent القابضة والتي تعد واحدة من أكبر شركات التكنولوجيا في الصين. 
وهو أيضاً واحد من أغنى الناس في البلاد بثروة تقدر بما يقرب من 19 مليار دولار لكن على الرغم من هيبته ونفوذه فلا يعرف إلا القليل عن الحياة الشخصية للملياردير. 
فشركته من ناحية آخرى هي واحدة من أكثر الشركات إنتشاراً في الصين باعتبارها شبكة إجتماعية واحدة تؤدي وظائف مماثلة لفيسبوك وتويتر وZynga و Uber مجتمعة وتضم أكثر من 860 مليون مستخدم شهرياً لخدمة الرسائل QQ وتتوسع دولياً في جنوب شرق آسيا والهند. 
كانت الشركة قد أخذت قرار مبكر لأحتضان المحمول وهو القرار الذي وضعها في خطوة متقدمة عن المنافسين وذلك عن طريق إطلاقها لتطبيق رسائل المحمول التطبيق Weixin في عام 2011 والذي كان بإنتظام يتم تزويده بإضافات جديدة وميزات مبتكرة مثل تحديد المواقع التي تنبه المستخدمين بوجود أصدقائهم في مكان قريب منهم. 
12- السيدة Ginni Rometty رئيس مجلس الأدارة والرئيس التنفيذي لشركة IBM
البلد: الولايات المتحدة الأمريكية. 
العمر: 58 عام. 
في العام الماضي كان على Ginni Rometty التخلي عن فكرة أن ربح السهم الواحد من أسهم الشركة هو 20 دولار وهي القيمه التي أستمرت لسنوات طويلة وذلك بحلول عام 2015 ولهذا فقد دبرت خطة جديدة وهي أن الشركه سوف تستثمر 4 مليار دولار في مجالات مثل الحوسبة السحابية والمحمول والبيانات الكبيرة لكي تنمو الإيرادات بمقدار 40 مليار دولار بحلول عام 2018. 
وهذه الخطة سوف تضاعف الجهد الذي تبذله الشركة في هذه المجالات وهذا من شأنه أن تبتعد الشركة عن الأجهزة وهو مايميزهامنذ عقود. 
فمهمة Rometty هي الحفاظ على واحدة من شركات التكنولوجيا الأكثر شهرة والتي توظف 380000 نسمة وهو نفس حجم سكان مدينة New Orleans بحيث تكون مربحة على المدى الطويل حتى لوكان ذلك يعني تغيير بعض الأشياء الأساسية عن الشركة . 
11- السيد Robin Li الرئيس التنفيذي لشركة Baidu
البلد: الصين. 
العمر: 46 عام. 
هناك ثلاثة من ملوك الإنترنت في الصين و المعروفين أختصاراً بـ "BAT" وهم Baidu و Alibaba و Tencent و بالنسبة لـ Robin Li فهو المسيطر في سوق البحث على الإنترنت فهو الرئيس التنفيذي لشركة Baidu التي تعادل جوجل في الصين. كما هو الحال مع جوجل فالشركة الصينية تستثمر بأستمرار في ما يتعلق بالمستقبل ففي شهر مايو أعلنت الشركة عن شراكتها مع شركة Daimler صانع النسخه الصينية من سيارات Mercedes-Benze لتقديم برنامج لسياراتهم والذي يسمح للسائقين بالوصول إلى المحتوى من هواتفهم الذكية وبالأتحاد مع شركة BMW فستقوم الشركة بصنع نموذج لسيارة ذاتية القياده والذي تأمل في الكشف عنه بحلول نهاية العام. وقال الملياردير الصيني الذي تقدر ثروته بأكثر من 11 مليار دولار أن شركته ستستثمر 3.2 مليار دولار هذا العام في الخدمات التي تسمح لمستخدمي الهواتف بأداء المهام التقليدية غير الرقمية مثل شراء تذاكر السينما وأستدعاء سيارات الأجرة وغيرها. 

10- السيد Satya Nadella الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت

  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: أقوى 20 شخص في مجال التكنولوجيا فى عام 2016 Rating: 5 Reviewed By: Unknown
Scroll to Top